رياضه


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الاهداف السلوكية ومفهومها .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 الاهداف السلوكية ومفهومها . في الإثنين مايو 18, 2009 2:01 pm

Admin

avatar
Admin
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
توفر الأهداف السلوكية قاعدة سليمة تساعد المعلم على الختيار المادة الدراسية المناسبة وتخطيطها
وكذلك اختيار الوسائل والطرق والاجراءات المتعلقة بها ، كما تمكنه من تنظيم جهود المتعلمين وتكريس نشاطهم وتوجيهها من اجل انجاز المهام التعليمية على النحو الافضل . اما من حيث دور هذه الاهداف
في مجال التقويم فانها تساعد على توفير القاعدة التي يجب ان تنطلق منها العملية التقويمية ، فالاهداف
السلوكية تسمح للمعلم بالوقوف على مدى فعالية التعليم ونجاحه في تحقيق التغييرالمطلوب في سلوك
الطالب .
وتكمن قيمة الاهداف السلوكية في تخصيصها ، فهي لاتعطي فقط توجيهاً محدداً للتعليم ، ولكن تحدد ايضاً
السلوك الذي يجب علينا ان نقيسه ونقومه ، فتوضح الاهداف السلوكية للمعلم النشاطات التعليمية التي يجب تقديمها للصف ، وكذلك المستوى التحصيلي الذي يتوقع من الطلاب ان يبلغوه .

مفهوم الاهداف السلوكية
حاول التربويون تحديد المقصود بالاهداف السلوكية ، رغم تعدد اسمائها ، فقد اطلق عليها اسم الاهداف
الاجرائية او اهداف الاداء ، او مخرجات التعلم المقصود . وهذا التعدد في الاسماء لافي المسمى حيث
تشير جميع هذه الاسماء الى اهداف تدريس المواد الدراسية في الحصص الدراسية . ويعرف الهدف السلوكي بأنه ( وصف لتغير سلوكي يتوقع حدوثه في شخصية الطالب نتيجة لمروره بخبره تعليمية وثقافية
مع وقف تدريسي ) .

شاكراً ومقدراً لكم

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sportclub.ahlamontada.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى